سمارة: ندرس جدوى تطوير المرحلة الثانية من مشروع مرجان المهندسين في العقبة بالتعاون مع سلطة الإقليم

التقى وفد من نقابة المهندسين برئاسة نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت في مكتبه، كما قام الوفد بزيارة لمشروع مرجان المهندسين في العقبة.
 
وأشاد البخيت بالدور الذي تقوم به النقابة في خدمة منتسبيها وتوفير قطع اراض لهم في مختلف مناطق المملكة.
من جانبه، أثنى نقيب المهندسين على التعاون المستمر بين النقابة والسلطة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.
واشار الى ان النقابة وقعت سابقا اتفاقية مع شركة تطوير العقبة لشراء وتطوير 400 دونم من اراضي العقبة بجانب الجامعة الأردنية، وقامت النقابة بإنهاء البنية التحتية للمشروع بكلفة تقدر بـ8 ملايين دينار، حيث تم توزيع اكثر من 80 بالمائة من الأراضي السكنية، فيما خصصت المرحلة الأولى للبيع فقط للمهندسين، اما بخصوص القطع التجارية ومتعددة الاستخدام فقد تم عرضها للمستثمرين.
وطالب سلطة العقبة بدراسة إمكانية زيادة اعداد المهندسين المتدربين في السلطة وفي الشركات التي لها علاقة بمفوضية العقبة.
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة مرجان المهندسين المهندس صخر الكلوب، إن الشركة بصدد دراسة الاتفاق مع شركة تطوير العقبة على تطوير المرحلة الثانية من مشروع مرجان المهندسين والبالغ مساحته 267 دونما، والمتوقع ان تتجاوز تكلفته 10 ملايين دينار، ويتضمن حوالي 260 قطعة سكنية و 30 قطعة تجارية متعددة الاستخدام شاملا أعمال البنية التحتية للمشروع.
فيما أشار أمين عام النقابة المهندس علي ناصر إلى أهمية الاتفاقيات الموقعة بين النقابة وسلطة العقبة وخاصة فيما يتعلق بالتدقيق الالكتروني الذي تم تفعيله بكفاءة عالية.
وحضر اللقاء كل من عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، ورئيس مجلس فرع النقابة في العقبة المهندس عامر الحباشنة، والأمين العام المهندس علي ناصر ونائب رئيس الفرع المهندس أمجد عبيدات .

23-آب-2020 15:06 م

نبذة عن الكاتب